Monday 4 September 2017

خطة دو لفحص بقانون ( pdca ) دورة


خطة دو لفحص بقانون (PDCA) دورة تبحث عن أكثر على نموذج PDCA؟ وتسمى أيضا: PDCA، خطة وندش]؛ قيام وندش]؛ دراسة وندش]؛ الفعل (PDSA) دورة، دورة ديمنج، دورة شيوارت خطة وندش]؛ لا & ندش]؛ مراجعة وندش]؛ دورة العمل (الشكل 1) هي أربعة وندش]؛ نموذج خطوة لتنفيذ التغيير. مثلما دائرة لا نهاية له، وينبغي تكرار دورة PDCA مرارا وتكرارا للتحسين المستمر. الشكل 1: خطة دو لإنهاء إجراءات عمل دورة عند استخدام التخطيط و ندش]؛ لا & ندش]؛ تحقق وندش]؛ قانون كنموذج للتحسين المستمر. عند بدء مشروع تحسين جديد. عند وضع تصميم جديد أو تحسين عملية أو منتج أو خدمة. عند تعريف عملية العمل المتكررة. عند التخطيط لجمع البيانات وتحليلها من أجل التحقق وتحديد أولويات المشاكل أو الأسباب الجذرية. عند تنفيذ أي تغيير. خطة وندش]؛ لا & ندش]؛ تحقق وندش]؛ قانون الإجراءات خطة. التعرف على الفرص وخطة التغيير. فعل. اختبار التغيير. إجراء دراسة على نطاق صغير. الاختيار. مراجعة الاختبار، وتحليل النتائج وتحديد ما و[رسقوو]؛ [ف المستفادة. عمل. اتخاذ إجراءات بناء على ما تعلمته في الخطوة الدراسة: إذا كان هذا التغيير لم تنجح، انتقل من خلال دورة ثانية مع خطة مختلفة. لو كنت ناجحا، وإدماج ما علمت لكم من الاختبار إلى تغييرات أوسع. استخدام ما تعلمته في التخطيط تحسينات جديدة، وتبدأ الدورة من جديد. خطة وندش]؛ لا & ندش]؛ تحقق وندش]؛ قانون مثال نهر اللؤلؤ، NY مدرسة مقاطعة، مستلم 2001 من بالدريدج الوطنية للجودة جائزة مالكولم، يستخدم دورة PDCA كنموذج لتحديد معظم عمليات عملهم، من مجلس الإدارة إلى الفصول الدراسية. PDCA هو البنية الأساسية للمنطقة و؛ [س] التخطيط الاستراتيجي الشامل، يحتاج وندش]؛ تحليل وتصميم المناهج والتسليم، والموظفين وضع الأهداف وتقييمها، وتوفير الخدمات الطلابية وخدمات الدعم، والتدريس في الفصول الدراسية. ويبين الشكل 2 بهم ودقوو]؛ A + المنهج الدراسي لالنجاح وردقوو]؛ هذا هو دورة مستمرة من تصميم المناهج الدراسية وتقديم التدريس في الفصول الدراسية. تحسن ليس نشاطا مستقلا: تم بناؤه في عملية العمل. الشكل 2: التخطيط و ندش]؛ قيام وندش]؛ مراجعة وندش]؛ يتصرف سبيل المثال خطة. وA + منهج يبدأ مع ودقوو]؛ خطة وردقوو]؛ خطوة دعا & [لدقوو]؛ تحليل وردقوو]؛ في هذه الخطوة، والطلاب و[رسقوو]؛ ويتم تحليل الاحتياجات من خلال دراسة مجموعة من البيانات المتاحة في نهر اللؤلؤ و؛ [س] البيانات الإلكترونية ودقوو]؛ مستودع، وردقوو]؛ من درجات الأداء في الاختبارات المعيارية. ويمكن تحليل البيانات عن الطلاب بشكل فردي أو طبقية حسب الرتبة أو الجنس أو أي مجموعة فرعية أخرى. لأن PDCA لا تحدد كيفية تحليل البيانات، يتم استخدام عملية تحليل بيانات منفصلة (الشكل 3) هنا وكذلك في العمليات الأخرى في جميع أنحاء المنظمة. الرقم 3: نهر اللؤلؤ: عملية التحليل فعل. استمر A + النهج مع اثنين من ودقوو]؛ قيام وردقوو]؛ خطوات: ودقوو]؛ محاذاة & ردقوو]؛ يسأل ما تقتضي المعايير الوطنية والدولة وكيف سيتم تقييم. تعتزم هيئة التدريس أيضا المناهج الدراسية من خلال النظر في ما يتم تدريسه في وقت سابق وفي وقت لاحق مستويات الجودة وغيرها من التخصصات لضمان استمرارية واضحة للتعليم في جميع أنحاء الطالب و؛ [س] التعليم. المعلمين تطوير الأهداف الفردية لتحسين العملية التعليمية حيث ودقوو]؛ تحليل وردقوو]؛ وأظهرت الخطوة أي ثغرات. ثاني ودقوو]؛ قيام وردقوو]؛ الخطوة، في هذا المثال، ودعا & [لدقوو]؛ عمل وردقوو]؛ هذا هو المكان الذي قدم تعليمات في الواقع، في أعقاب أهداف المناهج والتدريس. ضمن مجموعة المعلمات والمعلمين تختلف إيصال التعليمات بناء على كل طالب و؛ [س] معدلات التعلم وأساليب وطرق التدريس متفاوتة. الاختيار. وو [لدقوو]؛ الاختيار & ردقوو]؛ ويسمى خطوة ودقوو]؛ تقييم وردقوو]؛ في هذا المثال. التقييمات الرسمية وغير الرسمية تجري باستمرار، من معلم اليومي ودقوو]؛ مقياس & ردقوو]؛ تقييم لكل ستة أسابيع لتقارير الاختبارات الموحدة السنوية التقدم. المعلمين أيضا يمكن الوصول إلى البيانات المقارنة على قاعدة بيانات الكترونية لتحديد الاتجاهات. يتم مراقبة الطلاب عالية الحاجة من قبل فريق دراسة الطفل خاص. طوال العام الدراسي، إذا أظهرت التقييمات الطلاب لا يتعلمون كما هو متوقع، يتم إجراء التصحيحات في منتصف الطريق، مثل إعادة التدريس، وتغيير أساليب التدريس والمزيد من التوجيه المباشر المعلم. تصبح البيانات تقييم مدخلات للخطوة التالية في الدورة. عمل. في هذا المثال ودقوو]؛ يتصرف وردقوو]؛ ويسمى خطوة ودقوو]؛ توحيد وردقوو]؛ عندما تتحقق الأهداف، وتصميم المناهج وطرق التدريس وتعتبر موحدة. المعلمين تبادل أفضل الممارسات في الأوساط الرسمية وغير الرسمية. النتائج من هذه الدورة تصبح مدخلا للودقوو]؛ تحليل وردقوو]؛ مرحلة من مراحل دورة A + المقبلة. مقتبسة من نانسي R. Tague و؛ [س] وأدوات الجودة. الطبعة الثانية، ASQ الجودة برس، 2004، الصفحات 390-392.

No comments:

Post a Comment